منتدى ماى ايجى 2012،2011

منتدى ماى ايجى 2012،2011

تحية لشهداء ثورة 25 يناير
 
الرئيسيةافلام اجنبيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المطرب اللبنانى "وائل جسار" : غنيت الطريق للقدس .. تضامناً مع غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سالي
عضو جديد
عضو جديد


انثى
عدد الرسائل : 15
العمر : 28
العمل/الترفيه : طالبة جامعيه
المزاج : رايقه
الرتبة :
مزاجى :
الوسام :
الهويات :
علم بلدك :
الوظيفة :
احترام قوانين المنتدى :
رسالة SMS :
تاريخ التسجيل : 20/02/2009

مُساهمةموضوع: المطرب اللبنانى "وائل جسار" : غنيت الطريق للقدس .. تضامناً مع غزة   الجمعة فبراير 20, 2009 2:03 am










"وائل جسار" مطرب صاحب حس مرهف وحنجرة لا تقول على طبقة موسيقية لأ ، أغنيته الشهيرة "مشيت خلاص" كانت بدايته فى الصعود لأولى خطوات النجومية "وائل جسار" الذى يغنى ويطرب بكل أحاسيسه وجوارحه ؛ هو انسان وفنان خجول جدا ، يفضل الهدوء والعزلة رغم أنه دائما وسط دائرة الأضواء .. لبنانى الأصل ،من مواليد برج القوس، بالرغم من أن تواجده على الساحة الفنية لا يتجاوز الثلاثة أعوام لكن عمره الفنى الحقيقى 17سنة، ينتمى لعائلة فنية تشرب منها الفن بالاضافة لموهبته التى ولدت بداخله بعد الأحداث الاخيرة الدامية التى نالت غزة ..
* ماذا عن مشاركتك فى أوبريت "الطريق إلى القدس" ?
- اه طبعا أنا شاركت فى هذا الاوبريت "الطريق للقدس" مع نقابة الفنانين بلبنان تضامنا مع غزة وهى من ألحان "شاكر الموجي"، أتمنى أن تلقى استحسان الجمهور، وهذه تحية خاصة الى الجمهور الفلسطيني، ونتمنى أن يتحرر كل شبر من أرض فلسطين، فكفانا عذابا وكفانا حروبا، فلابد أن نعطى مستقبلا أفضل لأطفالنا وللأجيال التى من بعدنا.
* فى نظرك ما هو واجب الفنان أمام ما يحدث الآن بفلسطين?
- نحن نقدم ما نستطيع تقديمه مثل كل شخص، ونحن معهم بأصواتنا وصرخاتنا ونطلب التوفيق من الله سبحانه.
* المعروف أنك مقيم ببيروت ألا تفكر فى نقل إقامتك إلى مصر ?
- لاشك أن مصر عاصمة الفنون لكن أنا عرفت بلبنان وبعدها عرفت بباقى الدول العربية، ولا أحد يعرف ماذا يخفيه المستقبل، فربما أنتقل إلى المغرب مثلا أو أى بلد عربى آخر.
* قيل أنك رفضت المشاركة فى مهرجان الاسكندرية للاغنية .. ما السبب ?
- لم أرفض الاشتراك فى مهرجان بمثل هذا القدر، لكن رفضى كان على الخروج من لبنان خلال فترة الحرب، حيث فضلت التواجد وسط اهلى وأصدقائى .. حتى اننى رفضت الاحتفال بألبومى الذى صدر فى نفس التوقيت وكان يحمل عنوان "يوم زفافك" .. واعتبرت ان الاحتفال الحقيقى يوم انتصار لبنان على المعتدين وعودة الهدوء إلى اراضيه والامان إلى اهلها.
* ألم تفكر فى عمل غنائى تضامنا مع اهلك فى لبنان ?
- طبعا فقد قمت بعمل مجموعة من الاتصالات بزملائى المطربين اللبنانيين للقيام بعمل غنائى جماعى يظهر للعالم وحشية العدوان الاسرائيلى على ابناء الشعب اللبناني، وقد يضم هذا العمل بعض المطربين اللبنانيين مثل نانسى عجرم، ونجوى كرم خلال هذا الاجتماع.. ، ووائل كفوري، وربما يشهد من الرواد مشاركة وديع الصافي، وماجدة الرومي"" ، ...
* الى أى مدى تدخلت فى تصوير كليب الاغنية ?
- مش بتدخل لكن أنا من طبعى بحب البساطة، خاصة أن الأغنية رومانسية، ولحنها هادئ.. وبالتالى لا تحتمل كثرة الكادرات والسرعة فى تنقل اللقطات، كما يحدث عادة فى الكثير من الكليبات وراءه
* إن البعض ظن أن أداءك لأغنية "مشيت خلاص" بهذه الدرجة العالية من الإحساس، قد يكمن فى انك تعيش معانيها بشكل خاص وشخصى?
- رد ضاحكا: آه طبعا الاغنية دى كانت واقع أعيشه وكنت أقصد بها زوجتى قبل زواجنا، وتستطيعىن أن تقولى أن هذه الاغنية كانت سببا فى رجوعنا لبعض وتتويج حبنا بالزواج وانجاب ابنتنا.
* هل كنت من خريجى برنامج استوديو الفن لسيمون أسمر ?
- لا أنا تخرجت من برنامج "الحروف تغني" للراحل "رياض شرارة" بتليفزيون لبنان.
* فى نظرك هل تخدم برامج المواهب المغنين الشباب?
- أنا أقول أن صاحب الصوت الجيد يصل بسرعة الى الناس، لأن الناس فى هذا الزمن تسمع، فإذا لم تكن هناك طاقة وابداع فلن يتقبل المستمع الصوت مهما يكن، وبالتالى لابد من الصوت والحضور.
* ما الجديد الذى يستعد جسار لتقديمه ?
- أجهز حاليا للألبوم الجديد وسوف يشتمل على 12 أغنية تعاونت فيه مع مجموعة من الشعراء امثال نبيل خلف ومجموعة كبيرة، أما الملحنون فهم وليد سعد ومحمد يحيى وكمال حنين واحمد بركات .. ويضم الالبوم عددا من الاغنيات المميزة مثل خلينا بعيد كلمات محمد عاطف وألحان محمد يحيى وتوزيع توما وأغنية غريبة الناس كلمات أيمن بهجت قمر وألحان وليد سعد، وأغنية بعنوان باين عليك من كلمات نبيل خلف وألحان عمرو مصطفى، وأغنيتان من كلمات محمد عاطف وألحان محمد يحيى انتهيت من تسجيلهما منذ فترة، وهما مجتش على نفسى وخد بالك..
* ما الذى ستصوره من الألبوم الجديد ?
- أنا بالفعل صورت منه اغنية "مهما تقولو" على طريقة الكليب المصور مع المخرج وليد ناصيف وتم بثها قبل اطلاق الالبوم، كما سأقوم بتصوير كليب آخر مع المخرج سعيد الماروق.
* اشتهرت بإعادتك لبعض الأغانى القديمة، فهل ضرورى على المطرب أن يمر بهذه المرحلة?
- لا، ليس ضرورىاً، ففكرة تقديم أغانى قديمة كانت تراودنى منذ بداياتى، فطبقتها وأنا بالخدمة العسكرية بلبنان، حيث لم يكن بإمكانى الذهاب للتليفزيون أو السفر للبحث عن الألحان.. لهذا قدمت أغانى قديمة بصوتى والحمد لله كانت ناجحة، وقبلها كانت لدى أغانى خاصة وهى "ماشي" "قمرالحبايب"و"صبرك يا قلبى" وقد عرفنى الجمهور بهويتى الخاصة.
* قدمت فى ألبومك ما قبل الأخير أغنية "الدنيا علمتني" فماذا علمتك الدنيا?
- علمتنى حب كل الناس أول شىء، علمتنى الصبر، علمتنى من طلب العلا سهر الليالى ومن جد وجد.
* ماذا تعرف عن الأغنية المغربية? ولمن تستمع من المطربين المغاربة ?
- أنا أحب الإيقاعات المغربية، ومن المطربين الذين أستمع اليهم هناك الفنانة المغربية المقيمة بمصر "سميرة سعيد" وأنا أحب صوتها كثيرا وهناك أيضا الفنان "عبدالوهاب الدكالي" و"رجاء بلمليح" هناك حقا أصوات رائعة بالمغرب.
* ألا تفكر فى تقديم "ديو" ومن هو الصوت الذى تتمنى أن تقدمه فى هذا الإطار?
- إن شاء الله هناك "ديو" مع الفنانة "هويدا" وهى أغنية بعنوان "ياعيني" وسأنتقل مباشرة لمصر بعد الإنتهاء من حفلات المغرب لتنزيل صوتى على الأغنية وأتمنى أن تنال محبة الناس. أما عن الصوت الذى أتمنى أن أقدم معه "ديو"، فأنا أتمنى أى فنانة لها صوت جميل، ليس لدى شخص معين إلا إذا كان الصوت جميلاً.
* ما السر وراء لمحة الحزن فى أغانيك ?
- أنا بطبعى حزين، لكن هذا لا يعنى أننى حزين على طول، فعندما أرى الناس أو الجمهور أمامى انقلب رأسا على عقب وتظهر الفرحة على وجهى وأنسى الحزن.
* أخيرا ماذا عن التمثيل فى حياة وائل جسار الفنية?
- بالفعل تلقيت الكثير من العروض فى مجال التمثيل السينمائى لكن الموضوع مازال محل دراسة من كل جوانبه قبل اتخاذ أى قرار بالموافقة او الرفض.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المطرب اللبنانى "وائل جسار" : غنيت الطريق للقدس .. تضامناً مع غزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "أنقذ نفسك".. وتخلّص من عيوبك مع أشرف شاهين
» تحميل القران الكريم كاملا برابط واحد " فارس عباد "
» طريقة عمل الشيبسى المقرمش زى الشيبسى اللى بتشتريه فى اكياس"
» سلسة الكتب النادرة_"الجزء الأول": كتب التحليل المالي
» قصة "معن بن زائدة والأعرابي"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ماى ايجى 2012،2011 :: منتدى الصــــــــــــــــــــــــــور :: صور وفاننين-
انتقل الى: